جائزة التميز الحكومي العربي في دورتها الثالثة

الزيارات: 802

في إطار دعوة الجمهورية التونسية للمشاركة في جائزة التميز الحكومي العربي في دورتها الثالثة ،تعتزم وزارة الصحة المشاركة في البعض من فئات هذه الجائزة التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة و التي تهدف إلى نشر ثقافة التميز و إحداث حراك تحديثي في مجال الإدارة العمومية عبر تشجيع الممارسات و التجارب الإدارية الناجحة و تكريم المؤسسات و الكفاءات الحكومية والإدارية المتميزة.

1 - فئات الجائزة:

تضّم الجائزة 2 فئات و15 جائزة عن كل فئة معنية كالآتي:

-الفئات الفردية: الّتي تضم جوائز أفضل وزير عربي، وأفضل محافظ ( والي) عربي، وأفضل مدير عام لهيئة ومؤسسة عربية، وأفضل مدير بلدية، وأفضل موظف وموظفة حكومية.

-الفئات المؤسساتية: التي تنقسم إلى رئيسية وفرعية، حيث تضم الجوائز الرئيسية فئات أفضل وزارة وأفضل هيئة أو مؤسسة حكومية، فيما تضمّ الجوائز الفرعية فئات أفضل مبادرة أو تجربة تطويرية حكومية،وأفضل مشروع حكومي لتمكين الشباب، وأفضل مشروع حكومي لتطوير التعليم، وأفضل مشروع حكومي لتطوير قطاع الصحة، و أفضل مشروع حكومي لتطوير البنية التحتية ،و أفضل مشروع حكومي لتنمية المجتمع، و أفضل تطبيق حكومي ذكي.

مع العلم وأن وزارة الصحة كانت قد شاركت سنة 2022 في هذه الجائزة عبر تقديم 8 ترشحات في 6 فئات من الجائزة منها أفضل مشروع حكومي لتطوير قطاع الصحة و أفضل موظف عربي وأفضل تطبيق حكومي ذكي و أفضل مشروع حكومي لتنمية المجتمع.

2- شروط الجائزة و معاييرها:

ضبطت المنظمة العربية للتنمية الإدارية العديد من الشروط ومعايير الترشح من بينها أن يكون قد مضى على تأسيس الجهة أو تطبيق التجربة /المبادرة/ المشروع 03 سنوات على الأقل ، أو أن يكون قد مضى على التكليف أو الإنتداب 03 سنوات على الأقل بالنسبة للمترشحين بصفة فردية، كما أنّ رئاسة الحكومة اقترحت أن يتم تقديم ترشحات جديدة لم يتم اقتراحها خلال السنة الماضية.

وتجدون ضمن المرفقات بهذا البريد الاكتروني دليل المشاركة في الجائزة الذي يضم جملة المعايير و شروط المشاركة في مختلف فئات الجائزة ، كما تجدون نماذج لطلبات الترشح بالنسبة لجميع الفئات.

لمزيد التعمق في محتوى جائزة التميز الحكومي العربي في دورته الثالثة، يرجى منكم زيارة الموقع الاكتروني www.ageward.com.

3- تقديم الترشحات:

تتم دراسة الترشحات على 3 مراحل، تتولى لجنة مصغرة بوزارة الصحة في مرحلة أولى دراسة مختلف الملفات المحالة ثم المصادقة عليها من قبل وزير الصحة قبل إرسالها في مرحلة ثانية إلى لجنة مختصة برئاسة الحكومة لانتقاء الأفضل منها طبقا للمعايير المضبوطة لكل فئات الجائزة. ثم يتم في مرحلة أخيرة إدراج الترشحات المصادق عليها من قبل اللجنة ضمن المنصة الاكترونية www.ageward.com و ذلك بصفة فردية.

4 - كيفية تقديم الترشحات :

على الراغبين في تقديم الترشح أن يتقيدوا بالمراحل التالية:

- تقديم ملف الترشح الأولي عن إحدى فئات الجائزة وفقا للاستمارات المصاحبة . ولا يشترط في هذه المرحلة تضمين المرفقات الإثباتية المنصوص عليها بالاستمارات. ويمكن التعرف على المعايير الخاصة بكل فئة عبر الرابط التالي: https://ageaward.com/?page_id=67 . و يمكن بالنسبة للفئات المؤسساتية الترشح ل 3 فئات من الجوائز الرئيسية و الفرعية منها. مع الحرص على عدم إعادة ترشيح الملفات التي كانت قد شاركت السنة الماضية في إحدى فئات الجائزة.

- إحالة طلبات الترشح الأولية عبر البريد الاكتروني لمنسقة الجائزة على مستوى وزارة الصحة عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. و ذلك في أجل اقصاه 20 سبتمبر 2023 من تاريخ إرسال الإعلان عن فتح الترشحات.

و سيتم إعلام المترشحين الذين تم قبول ملفاتهم بصفة نهائية بعد البت فيها من قبل اللجنة الوزارية المختصة قصد إتمام مراحل التسجيل عبر المنصة الاكترونية المخصصة .

لمزيد الاستفسارات يمكنكم التواصل عبر البريد الاكتروني لمنسقة الجائزة بوزارة الصحة أو عبر الهاتف القار: 71150494.


نحن على استعداد لمدكم بالمعطيات و التوضيحات اللازمة من أجل الحرص على تقديم ترشحات توفر اكثر حظا لتمثيل وزارة الصحة التونسية بهذه الجائزة.

 

Partagez

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

الاتصال بنا